جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة ثانوية سد بين الويدان

أهلا و سهلا بك يا زائر في منتدى جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة ثانوية سد بين الويدان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المشاكل المزمنة لداخلية ثانوية سد بين الويدان.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال صدقي
رئيس الجمعية

avatar

ذكر عدد الرسائل : 85
العمل : أستاذ
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: المشاكل المزمنة لداخلية ثانوية سد بين الويدان.   الثلاثاء يناير 19, 2010 12:27 pm

إطلعتُ على صور مزرية لداخلية ثانوية أفورار بموقع بوابة أزيلال، وهي تعبير عن الحقيقة حاليا، وسواء كانت قديمة أو جديدة فهي تعكس الحقيقة. وقد سبق لمكتب الجمعية أن دقّ على جميع الأبواب المسؤولة بغية إعادة صيانة القسم الداخلي، ولحد الساعة لا نتلقى سوى الوعود والتسويف،وقد كنا السباقين لفضح الوضعية المزرية للبنية التحتية للمؤسسة وبالصور، وقد نقلتها بوابة آزيلال من موقع الجمعية هذا، من خلال الأخ لحسن كرام.بل أضيف، حتى الترميم للقسم الخارجي لا زال يعرف الكثير من التعثر ، وقد تبيّن مدى الغش في المواد، والدليل على ذلك تم إعادة صباغة بعض المرافق للمرة الثانية بسبب تسافط الصباغة الأولى، وها هي الصباغة الثانية تتهاوى هي الأخرى وربما سنحتاج لثلاثة ورابعة...، بل أكثر من هذا، المدخل الرئيسي للإدارة عبارة عن حفرة تُشكل خطورة على المدرسين والتلاميذ، وطالبنا مرارا المقاول بإتمام إنجاز مدخل الإدارة ( ممر لصرف مياه الأمطار) ولحد الساعة لا شيئ، كما طالبنا مرارا بإزالة المزبلة المحادية للقسم الداخلي، وقد ساهمنا ماليا بإزالتها ، وها هي تتراكم اليوم ويتراكم معها كل مُحفزات الأمراض. واقترحنا على الجماعة القروية تحمل مسؤولية إزاحة المزبلة، ولا زال النقاش جاريا. وقد عقدنا جمعا عاما للآباء لتدارس مجموعة من المشاكل ومنها القسم الداخلي، لكن ومع الأسف لم بحضر سوى واحد وعشرين أبا، وإذا استثنينا أعضاء المكتب السبعة فكمن الآباء حضر؟، مع العلم أن منخرطي الجمعية يُقارب الستمائة منخرط..
فهل بهذ التهاون سنعطي لوجودنا سلطة وقوة من أجل الدفاع عن مصالح فلدات أكبادنا؟ إضافة إلى أن بعض التلاميذ أنفسهم مع الأسف لا يساهمون في الحفاظ على بعض المكتسبات -على قلتها وعلى هشاشتها- وأتمنى أن نتمكن من الحد من ثقافة تخريب الملك العمومي، كنوع من الاعتداء على المؤسسة، ولنا يقين في كون أغلبية تلامذة المؤسسة على وعي بالحفاظ على مؤسستهم،التي بُنيت وتُرمم من عواد الضرائب التي يدفعها أباؤوهم و بقية الشعب المغربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://associa-parents.alafdal.net
 
المشاكل المزمنة لداخلية ثانوية سد بين الويدان.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة ثانوية سد بين الويدان :: جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة ثانوية سد بين الويدان :: جديد-
انتقل الى: